-

عاجل

الشرطة تستدعي أعضاء من اللجنة المركزية للأفلان
جمعية الوعي واليقظة لمكافحة الآفات الاجتماعية توزع 150 محفظة على التلاميذ المعوزين
اتحادية المجتمع المدني بعنابة تكشف عن تلقيح 50 شخصا يوميا
أمطار رعدية في عدة ولايات
تنصيب أعضاء لجنتي الإعلام والدعاية في الحملة الانتخابية
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

في طبعة شهر جانفي

الجزائر تشارك بـ 9 أفلام في مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير

عدد القراءات : 641 | تاريخ : 24/01/2021 | المحور : أخبار ثقافية

نوال حرزالله

سجلت الدورة العاشرة لمهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير في طبعة شهر جانفي مشاركة قوية للجزائر بعرضها لـ 9 أفلام، بالإضافة إلى مشاركة  4 دول لأول مرة  تدخل قائمة المهرجان ،ويتعلق الأمر بكل من السودان، صربيا، الفلبين وأفغانستان.

وقال مدير ومؤسس المهرجان دليل"  بلخودير" عن طبعة جانفي " نحن سعداء للغاية لأننا تمكنا من استقطاب المزيد من صناع السينما والمهرجان يستقبل في كل طبعة مشاركين من دول جديدة وهو مؤشر إيجابي ويدل على أنا صدى التظاهرة توسع أكثر، كما أن مشاركة الأفلام من مختلف الدول من كل القارات سيسمح للمخرجين بالاحتكاك مع بعضهم البعض كما سيتمكن الجمهور من متابعة العديد من الأفلام القصيرة والوثائقية".

 وأوضح المسؤول ذاته أن لجنة الانتقاء الدولية ستكشف عن هوية الأفلام التي ستتنافس على الجوائز واللجنة تترأسها فاطمة الزهرة العجامي من الجزائر و أعضائها حمد بن سلمان الكندي من سلطنة عمان و حبيب باوي ساجد من إيران و ا طارق شاكر من العراق و سلمى النور من السودان و علاء نصر من مصر و جيهان إسماعيل من تونس و محمد مجاهد من المغرب، توماس غراند من فرنسا والكسندرا كرم من لبنان.

 وأضاف " دليل بلخودير  أن أعضاء لجنة التحكيم الدولية الدائمة برئاسة الدكتور أبوشعيب المسعودي من المغرب وكل من مروان طرابلسي من تونس و نور الدين برابح من الجزائر سيعلنون  عن هوية الأفلام الفائزة يوم الفاتح من شهر فيفري.

للإشارة فقد شارك في مهرجان البوابة الرقمية للفيلم الدولي القصير في طبعة شهر جانفي كل من  المغرب 7 أفلام، مصر 4 أفلام، البرازيل 3 أفلام، سوريا فيلمين، الهند فيلمين، العراق فيلمين، و كذا فرنسا، سلطنة عمان، إيران، اسبانيا، تونس، الفلبين، صربيا، إيطاليا، السودان بفيلم لكل دولة.