-

عاجل

الرئيس تبون يتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ
الرئيس تبون يتوجه إلى مصر للمشاركة في قمة المناخ
5 ملايين تلميذ يستفيدون من الكتاب الرقمي هذا الأسبوع
انخفاض في درجات الحرارة الأحد
هلاك 3أشخاص وإصابة 5 آخرين بجروح في حادث مرور بالجلفة
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5

انطلاق الحملة الثانية للتلقيح ضد فيروس كورونا بالوسط الجامعي

عدد القراءات : 184 | تاريخ : 17/01/2022 | المحور : أخبار الجامعة

التلفزيون الجزائري

إنطلقت، اليوم الإثنين، الحملة الثانية للتلقيح ضد كوفيد-19 بالوسط الجامعي على مستوى 14 مؤسسة جامعية عبر القطر وذلك بعد الحملة الأولى التي تمت خلال شهر جويلية الفارط قبل الدخول الاجتماعي.

وأكد المفتش العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي ،محمد الشريف صابا، الذي اشرف رفقة سعيد صغور مستشار بالوزارة على انطلاق هذه الحملة بجامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا (باب الزوار) وبكل من جامعة 3 بدالي ابراهيم و2 ببوزريعة،أن هذه الحملة لفائدة الأسرة الجامعية ستستمر لعدة أسابيع وحتى طوال السنة .

وتهدف هذه العملية الثانية من نوعها -حسب ذات المسؤول -إلى تلقيح 65 ألف أستاذ و 135 موظف إداري وتقني وعلى الأقل نسبة 50 بالمائة من مجموع الطلبة على المستوى الوطني لضمان سيرورة الجامعة والتدريس بصفة حضورية سيما بوحدات التعليم الأساسية والمنهجية التي تستدعي ذلك .

وأشار بالمناسبة إلى المرسوم الذي اصدره الوزير الأول، وزير المالية، السيّد أيمن بن عبد الرحمان و المتعلق باستعمال الجواز الصحي مؤكدا بأن الوزارة تعمل في هذا اتجاه لضمان سلامة الجامعة قاطبة.

وأوضح من جانبه عميد جامعة باب الزوار جمال الدين أكراتش “أن نسبة 50 بالمائة من مجموع عمال وطلبة الجامعة استفادوا من التلقيح بجرعتيه الأولى والثانية” متوقعا نجاح هذه العملية الثانية من خلال توعية الاسرة الجامعية بضرورة التلقيح للحد من انتشار الفيروس.

وعبر من جهته المستشار بوزارة التعليم العالي سعيد صغور عن “أسفه” لعزوف الاسرة الجامعية عن التلقيح مرجعا ذلك إلى تأثير عدة عوامل بما فيها شبكات التواصل الاجتماعي واصفا هذه الحملة ب”الانطلاقة الجديدة ” التي ستساعد على عودة الدراسة الحضورية إلى ما كانت عليه بعد استفادة عدد كبير من عمال القطاع من التلقيح .

وثمن ذات المسؤول مشاركة نقابات القطاع وممثلي الطلبة والخدمات الجامعية لإقناع أكبر عدد ممكن من مكونات المنظومة الجامعية للإقبال على هذه الحملة عبر القطر مؤكدا بأنه سابق لأوانه لتقييم نسبة التلقيح منذ انطلاق الحملة الأولى.

كما أكد بدوره رئيس جامعة 2 لبوزريعة سعيد بومعيزة أن الجامعة “وضعت كل ثقلها لتوفير الوسائل اللازمة” بالتنسيق مع المركز الطبي للجامعة وفريق لمؤسسة الصحة الجوارية لذات البلدية التي وضعت في متناول الجامعة سيارة إسعاف مجهزة ومشاركة عناصر من الحماية المدنية والأمن الوطني وممثلي نقابات الاساتذة والطلبة لإنجاح هذه الحملة وتشجيع الإقبال عليها.