-

عاجل

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يلتقي نظيره الصيني
بلعريبي يأمر بتحضير ملعب الدويرة لاحتضان مباراة تجريبية
درجات حرارة قياسية على الولايات الشرقية للوطن
  • 1
  • 2
  • 3

وزير الصحة يشرف على إطلاق الأسبوع الوطني الأول للوقاية

عدد القراءات : 177 | تاريخ : 05/03/2023 | المحور : صحة وسكان

نوال حرزالله

أشرف وزير الصحة، عبد الحق سايحي، اليوم الأحد بالجزائر العاصمة، على افتتاح الأسبوع الوطني الأول للوقاية الذي يدوم الى غاية 11 مارس الجاري على مستوى المؤسسات التابعة للقطاع عبر مختلف ولايات الوطن.

وشدد الوزير بالمناسبة على ضرورة "الاستثمار أكثر في الوقاية التي تعد أولوية السلطات العمومية"، مشيرا الى أن وزارة الصحة "سطرت 22 برنامجا لهذا الغرض بهدف ترقية الخدمة المقدمة للمريض".

واعتبر أن الوقاية "تضمن للمجتمع الحماية الكافية وتقدم للسلطات العمومية الرؤية الواضحة حول تحسين التكفل بالمريض"، مشيرا الى أن "السلطات العمومية أولت أهمية كبيرة لهذا الجانب خلال السنوات الفارطة، مما جعل المنظمة العالمية للصحة تصنف الجزائر ضمن الدول الرائدة في هذا المجال".

ولدى تطرقه الى عوامل الخطورة المتعلقة بمختلف الامراض المنتشرة في المجتمع، شدد السيد سايحي على أهمية "غرس ثقافة حقيقية لدى المواطن حول كيفية الاستهلاك وتشجيعه على تغذية صحية متوازنة تقيه من مختلف الامراض". للإشارة، سيتم خلال هذا الاسبوع تقديم مداخلات تخص مواضيع حول الوقاية، على غرار التغذية الصحية السليمة وعوامل الخطر التي تتسبب في عدة أمراض وكذا التحذير من الاستهلاك المفرط للأدوية.