-

عاجل

المصادقة على نص قانون الصناعة السينماتوغرافية
سوناطراك: نسبة تقدم الأشغال تتجاوز 50 بالمائة بمشروع تطوير المناطق المجاورة لتقرت
أمواج البحر تلفظ 3 جثث بعين تموشنت
بأمر من رئيس الجمهورية… وصول ثاني مساعدات الجزائر الإنسانية لغزة إلى مطار العريش
زيتوني يعاين الأسواق الجوارية الخاصة برمضان بتيزي وزو
04 وفيات في حادث مرور بورقلة
إنهاء مهام مدير مطار عنابة
  • 1
  • 2
  • 3
  • 4
  • 5
  • 6
  • 7

المركز الاستشفائي الجامعي عنابة / معاينة أزيد من 150 مريضا مصابا بمختلف الأمراض البصرية

عدد القراءات : 92 | تاريخ : 10/03/2024 | المحور : صحة وسكان

عائشة نورالدين شنتوح

إختتمت يوم أمس السبت حملة الكشف عن داء اعتلال الشبكية لمرضى السكري المبرمجة لفائدة مستخدمي المركز الاستشفائي الجامعي-عنابة ، أين أسفرت عن معاينة و علاج أكثر من 150 مريضا مصابا بمختلف الامراض البصرية .

وجاء في المركز الاستشفائي الجامعي بعنابة، على مستوى صفحته الرسمية أن العملية باشرتها منذ شهر الاستاذة" بولعنب فوزية" رئيسة مصلحة طب وجراحة العيون بالتنسيق مع المديرية العامة للمركز الاستشفائي الجامعي -عنابة، على مستوى وحدة طب وجراحة العيون رميتة رابح و التي اسفرت عن معاينة و علاج اكثر من 150 مريضا مصابا بمختلف الامراض البصرية.

وأوضح البيان أن العملية سخرت لها المديرية العامة كل الإمكانيات المادية المتمثلة في استغلال الأجهزة الطبية الحديثة و المتطورة التي استفادت منها مؤخرا العيادة في سبيل ضمان التكفل الامثل بأكبر شريحة من المرضى الذين يعانون مشاكل بصرية .

وأضاف ذات المصدرالحملة شهدت توافد كبير للمستخدمين بالمركز الاستشفائي الجامعي-عنابة للاستفادة من الكشف المجاني لداء اعتلال الشبكية لمرضى السكري la rétinopathie diabétique الذين يلزمهم تكفل علاجي إستعجالي سواء بالليزر أو بحقن مضادات عامل النمو البطاني الوعائي ( ANTI VEGF ) أو بالإثنين معا ، فضلا عن استفادتهم من فحوصات عن طريق التصوير المقطعي للترابط البصري (OCT ) كما تم تحديد مواعيد إستعجالية ايضا للعلاج بالليزر. (LASER ARGON)

كما أنّ حملة الكشف كانت ناجحة بامتياز وحقّقت الأهداف المسطرة حسب ذات المصدر، بدليل استقبال المرضى المستخدمين وعائلاتهم وحتى المتقاعدين، للكشف عن الاعتلال البصري لمرضى داء السكري وعدّة أمراض بصرية أخرى، بفضل جهود الطاقم الطبي والشبه طبي لمصلحة طب وجراحة العيون، والمديرية العامة الوصية كذلك، الأخيرة بدورها قد سخّرت كل الإمكانيات المادية والبشرية لعصرنة وتجديد الوحدة، حفاظا على المستقبل البصري للمستخدمين وتحسين رؤيتهم.

في حين تلتزم المديرية العامة بتوفير جملة الامكانيات المادية والبشرية المتاحة في سبيل تطوير سبل العلاج والتكفل بأكبر عدد ممكن من مرضى.