-

عاجل

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يلتقي نظيره الصيني
بلعريبي يأمر بتحضير ملعب الدويرة لاحتضان مباراة تجريبية
درجات حرارة قياسية على الولايات الشرقية للوطن
  • 1
  • 2
  • 3

اجتماع خاص للتكفل بانشغالات الجالية الجزائرية بالخارج

عدد القراءات : 71 | تاريخ : 19/05/2024 | المحور : وطني

منيب ولي الدين

ترأس الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج لوناس ماقرامان. إجتماعا ضم مجموع رؤساء المراكز القنصلية الجزائرية بأوروبا و أمريكا الشمالية. يومي 17 و 18 ماي الجاري بسفارة الجزائر بفرنسا.

و يأتي الإجتماع في إطار تجسيد توجيهات رئيس الجمهورية عبد المجيد تبون، المتعلقة بالتكفل بانشغالات الجالية الوطنية بالخارج. كما شكل هذا الإجتماع الذي جرى بحضور السفير سعيد موسي وإطارات الوزارة. فرصة لتقييم مستفيض للتسيير القنصلي لأفراد جاليتنا المقيمة بالخارج.

كما سمح باستعراض وضعية و وسائل تنفيذ الإجراءات المتخذة، بدعم من السلطات العليا للبلاد. من أجل رفع نوعية الخدمات إلى مستوى تمسك الرعايا الجزائريين بوطنهم الأم. بشكل يستجيب لتطلعاتهم المتنوعة و الملحة.

وأشار المشاركون إلى التأثير الإيجابي للإجراءات الجديدة التي تم الإعلان عنها مؤخرا لفائدة أفراد جاليتنا بالخارج. سيما فيما يتعلق بتخفيف شروط السفر خلال فترة العطلة الصيفية، و تمديد ساعات و أيام العمل. وإعادة العمل بنظام المواعيد، والتكفل بتكاليف نقل جثامين الموتى وتسهيلات إدارية أخرى.

كما سمح اللقاء بتقييم التقدم المسجل في تجديد جوازات السفر البيومترية. مع تبادل لوجهات النظر و التجارب حول الإجراءات الإضافية التي من شأنها السماح للجهاز الدبلوماسي و القنصلي الجزائري بمواجهة التحديات. و تسهيل أكبر لتجسيد هذه العملية على مستوى مصالحنا الخارجية.

و سمح هذا الإجتماع، الذي جاء قبل أشهر قليلة من الانتخابات الرئاسية المقبلة. باستعراض مجموع الجوانب المرتبطة بهذا الموعد السياسي الوطني الهام و ذلك من أجل توفير كل الشروط لإنجاحه. كما تم إعطاء توجيهات تطبيقية و تعليمات واضحة لرؤساء المراكز القنصلية من أجل تعزيز نوعية التكفل بجاليتنا بالخارج. و ذلك على ضوء الإرادة التي أكدها رئيس الجمهورية من أجل إعطائها مكانة مميزة في إطار العمل الدبلوماسي لبلادنا. و ضمان مشاركتها الكاملة في تجسيد الجزائر الجديدة.