-

عاجل

الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك يلتقي نظيره الصيني
بلعريبي يأمر بتحضير ملعب الدويرة لاحتضان مباراة تجريبية
درجات حرارة قياسية على الولايات الشرقية للوطن
  • 1
  • 2
  • 3

تخصيص 630 مليون دينار لترميم مدارس في سوق أهراس

عدد القراءات : 108 | تاريخ : 21/05/2024 | المحور : محلي

و.أ.ج

خصصت ولاية سوق أهراس، غلاف مالي قدر بـ 630 مليون دينار لترميم وإعادة تهيئة 214 مدرسة ابتدائية.

أفاد مديرالإدارة المحلية بالولاية، الصديق نواصرة، في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية، أن هذا المبلغ تم توجيهه لترميم 214 مدرسة ابتدائية من ضمن 277 منشأة في الطور الابتدائي موزعة عبر البلديات الـ26.

وأشار المسؤول إلى أنه “سيتم برسم هذه العملية التي تندرج في إطار برنامج صندوق التضامن والضمان للجماعات المحلية، القيام بأشغال تصليح الكتامة وكذا صيانة وتركيب وتبديل أجهزة التدفئة ومختلف أشغال الصيانة والترميم الأخرى لاسيما إعادة تهيئة الحجرات الدراسية والساحات”.

وذكر نواصرة أنه سيعاد تجهيز بعض المدارس الابتدائية وذلك بغلاف مالي قوامه 111 مليون دج مقتطع من المبلغ الإجمالي المقدر ب 360 مليون دينار.

وصرح المتحدث أنه تم تسجيل عدة عمليات أخرى في إطار البرنامج العادي للولاية وذلك لإنجاز أقسام توسعة للتخفيف من معدل شغل القسم الواحد بالإضافة إلى أشغال صيانة تمت برمجتها في إطار كل من ميزانية الولاية و كذا البلديات.

وبالتوازي مع ذلك، أضاف نفس المصدر أن جميع تلاميذ المدارس الابتدائية بالولاية متكفل بهم في مجال الإطعام ، مبرزا بأنه سيتم “قريبا” إطلاق عملية توزيع الحقائب المدرسية والمنحة المدرسية وكذا اقتناء نظارات طبية لفائدة التلاميذ المعوزين الذين يعانون من قصر النظر وذلك تحسبا للدخول المدرسي المقبل (2024ـ2025).